حسين الشرقاوى
حسين الشرقاوى
حسين الشرقاوى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى حسين الشرقاوى يتميز بكل جديد
 
الرئيسيةالمصريه للتكييفأحدث الصورالتسجيلدخول
الشرقاوى للتبريد والتكييف على مستوى محافظة الشرقية بيع مع التركيب وخارج محافظة الشرقية بيع فقط بسعر الجمله لجميع اجهزة التكييف
الشرقاوى للتبريد والتكييف على مستوى محافظة الشرقية بيع مع التركيب وخارج المحافظة الشرقية بع فقط بسعر الجمله لجميع اجهزة التكييف
ادخل على قسم اشهار المواقع والمنتديات واترك رابط منتداك او موقعك
المواضيع الأخيرة
» منتدى اسلاميات وبرمجيات الشرقاوى
   الحديث النبوي الشريف Emptyالأحد أكتوبر 09, 2011 10:55 am من طرف الشرقاوى

» منتديات مزيكافور كوول
   الحديث النبوي الشريف Emptyالأحد أكتوبر 09, 2011 10:52 am من طرف الشرقاوى

» أسعار اجهزة تكييف بجميع أنواعها خاصة لمحافظة الشرقية فقط
   الحديث النبوي الشريف Emptyالخميس سبتمبر 22, 2011 7:48 pm من طرف Admin

» جهاذ تكييف من نوع ( النقال )
   الحديث النبوي الشريف Emptyالخميس سبتمبر 22, 2011 7:01 pm من طرف Admin

» سامسونج e250 اللي مغلب الدنيا, الحل الامثل لمشكلات سامسونج e250 اللي محيره الدنيا
   الحديث النبوي الشريف Emptyالخميس سبتمبر 22, 2011 5:17 pm من طرف الشرقاوى

» جاتلوجات اجهزة تكييف
   الحديث النبوي الشريف Emptyالسبت فبراير 26, 2011 4:03 pm من طرف Admin

» صيانة مابعد البيع
   الحديث النبوي الشريف Emptyالسبت فبراير 26, 2011 3:52 pm من طرف Admin

»  برنامج رائع يعلمك نطق الكلمات باللغة الانجليزية بالشكل الصحيح
   الحديث النبوي الشريف Emptyالجمعة فبراير 25, 2011 1:46 pm من طرف Admin

» ??تعلم اللغة الأنجليزية بطلاقة ..وببساطة جداً مجاناً ??
   الحديث النبوي الشريف Emptyالجمعة فبراير 25, 2011 1:43 pm من طرف Admin

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

منتدى
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

منتدى

 

  الحديث النبوي الشريف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 389
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

   الحديث النبوي الشريف Empty
مُساهمةموضوع: الحديث النبوي الشريف      الحديث النبوي الشريف Emptyالأربعاء فبراير 23, 2011 6:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن
المستورد بن شداد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قَالَ رَسُولُ
اللّهِ صلى الله عليه وسلم: "وَاللّهِ مَا الدّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاّ
مِثْلُ مَا يَجْعَلُ أَحَدُكُمْ إِصْبَعَهُ هَذِهِ فِي الْيَمّ.
فَلْيَنْظُرْ أَحدُكُم بِمَ يَرْجِعُ؟". رواه مسلم.


أعظم
الخلق غروراً من اغتر بالدنيا وعاجلها، فآثرها على الآخرة. ورضي بها من
الآخرة، حتى يقول بعض هؤلاء: لذّات الدنيا متيقنة، ولذات الآخرة مشكوك
فيها، ولا أدع اليقين بالشك. وهذا من أعظم تلبيس الشيطان وتسويله.
والبهائم العجم أعقل من هؤلاء، فإن البهيمة إذا خافت مضرة شيء لم تقدم
عليه ولو ضربت، وهؤلاء يقدَم أحدهم على ما فيه ضرره، وهو بين مصدق ومكذب.
فهذا الضرب إن آمن أحدهم بالله ورسوله ولقائه والجزاء، فهو من أعظم الناس
حسرة، لأنه أقدم على علم، وإن لم يؤمن بالله ورسوله فأبعد له. إن الدنيا
كلها من أولها إلى آخرها كنفس واحد من أنفاس الآخرة كما قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم : ما الدنيا في الآخرة إلا كما يدخل أحدكم إصبعه في اليم،
فلينظر بم يرجع؟ . وإذا كان هذا نسبة الدنيا بمجموعها إلى الآخرة، فما
مقدار عمر الإنسان بالنسبة إلى الآخرة؟ فأيما أولى بالعاقل؟ إيثار العاجل
في هذه المدة اليسيرة، وحرمان الخير الدائم في الآخرة، أم ترك شيء صغير
حقير منقطع عن قرب، ليأخذ ما لا قيمة له ولا خطر له، ولا نهاية لعدده، ولا
غاية لأمده؟ فأما قول القائل: لا أترك متيقناً لمشكوك فيه. فيقال له: إما
أن تكون على شك من وعد الله ووعيده وصدق رسله، أو تكون على يقين من ذلك،
فإن كنت على يقين من ذلك فما تركت إلا ذرة عاجلة منقطعة فانية عن قرب،
لأمر متيقن لا شك فيه ولا انقطاع له. وإن كنت على شك فراجع آيات الرب
تعالى الدالة على وجوده وقدرته ومشيئته، ووحدانيته، وصدق رسله فيما أخبروا
به عن الله، وتجرد، وقم لله ناظراً أو مناظراً، حتى يتبين لك أن ما جاءت
به الرسل عن الله فهو الحق الذي لا شك فيه، وأن خالق هذا العالم ورب
السموات والأرض يتعالى ويتقدس ويتنزه على خلاف ما أخبرت به رسله عنه. ومن
نسبه إلى غير ذلك فقد شتمه وكذبه، وأنكر ربوبيته وملكه، إذ من المحال
الممتنع عند كل ذي فطرة سليمة، أن يكون الملك الحق عاجزاً أو جاهلاً، لا
يعلم شيئاً، ولا يسمع، ولا يبصر، ولا يتكلم، ولا يأمر، ولا ينهى، ولا
يثيب، ولا يعاقب، ولا يعز من يشاء، ولا يذل من يشاء، ولا يرسل رسله إلى
أطراف مملكته ونواحيها، ولا يعتني بأحوال رعيته بل يتركهم سدى ويخليهم
هملاً. وهذا يقدح في ملك آحاد ملوك البشر ولا يليق به، فكيف يجوز نسبة
الملك الحق المبين إليه؟ وإذا تأمل الإنسان حاله من مبدأ كونه نطفة إلى
كماله واستوائه تبين له أن من عني به هذه العناية، ونقله في هذه الأحوال،
وصرفه في هذه الأطوار، ولا يليق به أن يهمله ويتركه سدى، لا يأمره ولا
ينهاه ولا يعرفه حقوقه عليه، ولا يثيبه ولا يعاقبه. ولو تأمل العبد حق
التأمل لكان كل ما يبصره وما لا يبصره دليلاً له على التوحيد والنبوة
والمعاد، وأن القرآن كلامه. وأن الإنسان دليل على وجود خالقه وتوحيده،
وصدق رسله، وإثبات صفات كماله. والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://shrkawy.ahlamontada.net
 
الحديث النبوي الشريف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حسين الشرقاوى :: منتدى حسين الشرقاوى :: القسم الدينى-
انتقل الى: